Breadcrumb

الرئيسية من نحن الإستراتيجية

الإستراتيجية

استراتيجية 2017-2021: رؤية متجددة و التزامات جديدة.

 

في مواجهة وسط دائم التغير يعرف تحديات متصاعدة . يقوم مكتب الصرف بتجديد استراتيجيته التي تمثل رسالته، ما يدافع عنه و ما يسعى لأجله. تحدد المحاور الرئيسة لهذه الإستراتيجية القرارات التي ستوجه عمل الإدارة الهادف الى تحقيق الكفاءة والنجاعة والفعالية.

تم تجديد و تطوير وإعادة النظر في الرؤية الإستراتيجية لمكتب الصرف انسجاما مع التوجيهات الملكية و أخذاً بعين الاعتبار السياسات الحكومية مع الإستفادة من التجربة السابقة للفترة الممتدة من 2012 إلى 2016 التي تتسم بإنجاز خطة عمل لمدة خمس سنوات.

الرؤية التي يتبناها مكتب الصرف للفترة 2021-2017 هي

« تعزيز دينامية التغيير و الكفاءة لفائدة الدولة والفاعلين الإقتصاديين. ».

خطة العمل الاستراتيجية الخمسية تحدد المحاور الرئيسية لهذه الرؤية حيث توضح أهدافها و مضمونها و الأُطر الزمنية الواجب احترامها.

يتمحور مخطط العمل الاستراتجي 2017-2021 حول خمسة محاور رئيسية :

  • جعل خدمة المرتفقيين أولوية مكتب الصرف؛
  • تحسين نجاعة و فعالية مراقبة الصرف؛
  •  تعزيز رقمنة مساطر العمل
  • الدفع بالتنمية المؤسساتية؛ 
  • تحسين التواصل الخارجي.

تعبّر هذه المحاور على رغبة مكتب الصرف في تحقيق التزاماته القائمة على اختيارات استراتيجية متينة ألا و هي:

  • تطوير جودة الخدمات العامة؛
  • إنشاء آليات مراقبة فعالة؛
  • الرقمنة التدريجية لتبادل المعطيات مع الفاعلين الإقتصاديين؛
  • تعزيز ممارسات الحكامة الجيدة ؛
  • الدفع بالراسمال اللامادي لمكتب الصرف وتعزيز مكانته.